غوينت (بالبولندية: Gwint) هي لعبة بطاقات مصغرة متاحة داخل لعبة الويتشر 3: الصيد البري.

فصائل

Tw3 Gwent decks.png تتكون غوينت من 4 فصائل في اللعبة الأساسية، وقد أُضيفت فصيلة خامسة لها في توسع دم ونبيذ. بالإضافة إلى ذلك، يوجد بطاقات محايدة لا تنتمي إلى أي فصيلة حصريًا ولكن يمكن استخدامها في أي من الفصائل الخمسة.

رمز فصيلة قدرة
Tw3 gwent deck Monsters.png فصيلة غوينت الوحوش سيبقى على لوحة اللعب بطاقة وحش يتم اختيارها عشوائيًا.
Tw3 gwent deck Nilfgaardian.png فصيلة غوينت نيلفغارد تربح في حالة التعادل.
Tw3 gwent deck Northern Realms.png فصيلة غوينت الشمال سحب ورقة عند الفوز.
Tw3 gwent deck Scoiatael.png فصيلة غوينت سكوياتل حدد من يبدأ أولاً في بداية المعركة.
Tw3 gwent deck Skellige.png فصيلة غوينت سكيلغا توضع بطاقتان عشوائيتان من المقابر على أرض المعركة في بداية الجولة الثالثة.
بطاقات غوينت محايدة

قواعد

أنواع البطاقات

حسب الصف

رمز نوع وصف
Tw3 gwent close combat.png وحدات القتال المباشر بطاقات المشاة، وتُوضع في الصف الأعلى
Tw3 gwent ranged combat.png وحدات القتال عن بُعد بطاقات الرماة، وتُوضع في الصف الأوسط
Tw3 gwent siege.png أدوات الحصار بطاقات الحصار، وتُوضع في الصف الأدنى

حسب القدرة

رمز نوع وصف
Tw3 gwent agile.png بطاقات خفيفة الحركة احفظها في صف القتال المباشر أو القتال عن بُعد. لا يمكن تغيير مكانها فيما بعد.
بطل بطاقات أبطال غير متأثر بأي بطاقات أو قدرات خاصة.
طبيب بطاقات أطباء اختر بطاقة من البطاقات التي رميتها والعبها على الفور (ما عدا الأبطال والبطاقات الخاصة).
تحفيز المعنويات بطاقات تحفيز المعنويات إضافة +1 لكل الوحدات في الصف (باستثناء الوحدة نفسها).
حشد بطاقات حشد اعثر على أي بطاقات تحمل نفس الاسم في مجموعتك والعبها على الفور.
Tw3 gwent spy.png بطاقات الجواسيس ضعها على أرض معركة خصمك (تحتسب في مجموع نقاط خصمك) واسحب بطاقتين من مجموعتك.
Tw3 gwent tight bond.png بطاقات الرابط القوي ضعها بجانب بطاقة تحمل نفس الاسم لمضاعفة قوة البطاقتين.

حسب التأثير

رمز نوع وصف
طقس بطاقات الطقس تقوم بالتأثير على قوة الوحدات في صف أو أكثر.
خاص بطاقات خاصة كل بطاقة لها تأثيرها الخاص.
Tw3 gwent horn.png بطاقات الأبواق يضاعف قوة جميع بطاقات الوحدات في ذلك الصف. بحد أقصى 1 لكل صف.
Tw3 gwent scorch.png البطاقات الحارقة ارمِها بعد اللعب. تقتل أقوى البطاقات في أرض المعركة.
Tw3 gwent summon avenger.png بطاقات استدعاء المنتقم عند سحب هذه البطاقة من أرض المعركة، فإنها تستدعي بطاقة وحدة قوية جديدة لتحل محلها.
Tw3 gwent mardroeme ability.png بطاقات ماردرومي تنشط تحويل كل بطاقات الدببة المتحولة في نفس الصف.
Tw3 gwent berserker ability.png بطاقات المتحولين تتحول إلى دب عندما تكون بطاقة ماردرومي في صفها.

خطوات اللعب

مهام متعلقة

قائمة اللاعبين

معلومات تافهة

مقاطع مصورة

مراجع

وصلات داخلية