FANDOM

لوحة إعلانات رانفيغ هي مصدر العقود في تلك المنطقة.

منشورات

نذائر شؤم تقلق المضاجع

Tw3 notice board note 1
شاهد الكهنة بعض نذائر الشؤم في أحشاء شاة تم التضحية بها. إذا لم يكن يعوزكم ركوب البحر طيلة الأسبوع المقبل ولا توقعوا على أي عقود ما تكونوا مضطرين.

إعدام قاتل أبيه

Tw3 notice board note 2
قضى حكم مجلس الحكماء بإدانة أوتار الأقرع إذ هو قاتلٌ لأبيه. وسينزل به العقاب بحكم القوانين الحاكمة في شأن هذا الجرم – فسوف يُحرّق بالنار ويُسلخ ثم يُخاط في جوال مع قطة وكلب وثعبان، ثم يُلقى الجوال في اليم.

الحوت الأبيض مِلكٌ لي!

Tw3 notice board note 3
إن أنتم رأيتم حوتًا أبيض في اليم، فدعوه وشأنه، فهو مِلكٌ لي. وإن سبقني أحدٌ إلى صيده، فلتشهد المعبودة فريا على ما أقول، إذ أنني سأطعن فاعل تلك الفعلة بحربة الصيد حتى أرديه قتيلاً.
– يشمع إيل[ملحوظة ١]

في شأن ابني

Tw3 notice board note 1
يشكوا ولدي رولفور من أن غيره من الصِبية في القرية يمسّونه بأذى من الضرب المبرح وذلك بوتيرة لا تنقطع. وما عندي سوى قولٌ واحد لهؤلاء الصبية: تابعوا ضربه وأكثروا من شدته حتى يتعلم الكفّ عن الجأر بالشكوى. من يعجز عن الدفاع عن نفسه فلا يستحق الدفاع عنه.
– ساكسي

لعنة النيثينج

Tw3 notice board note large 1
أطلب المساعدة من أي شخص يمكنه تقديمها لي، فلقد ألقى أحدهم لعنة قاسية على ذريتي ولا يمكنني إيجاد حل لها. إذا كان أحدكم يتمتع بالمهارة اللازمة لرفع هذه اللعنة، أو حتى إذا سمع أحدكم عن شخص بهذه المواصفات أو ساحر شاماني يمتلك هذه الموهبة، فعليه أن يبحث عني في منزلي بالقرب من رانفيج وينقذني من عنائي. يُرجى العلم أنني لن أبخل بأي مبلغ من المال مقابل رفع هذه اللعنة.
- لوتار

عقد للعثور على الابن المفقود

Tw3 notice board note large 2
إذا كنت رجلاً من سكيلدج أو من القارة، فاقرأ هذا الإعلان جيدًا حتى النهاية. لقد ذهب ابني أولف في إحدى المغامرات ولم يعد. لذا، فأنا أناشد جميع المسافرين أن يبحثوا عنه، وإذا وجده أحدكم أو توصل إلى ما حدث له، فسأدفع له مكافأة سخية وسأدعو له.
- أودهين من رانفيج

المجد لإلدريد!

Tw3 notice board note 1
بموجب قرار مجلس الحكماء بإنزال الجزاء بالقراصنة الذين تخفوا بجنح الظلام لمحاولة التسلل إلى القرية، وحرصًا على مكافأة إلدريد الباسلة التي طاردت القراصنة حاملة معها قضيب من حديد مُحمى بلهيب النار، فسوف تُجزى إلدريد بعشر (10) قطع من الفراء وبرميل من أفخم أنواع الميد.

قرار مجلس الحكماء

Tw3 notice board note 2
لقد قرر مجلس الحكماء أنه لمن غير اللائق أن يرتدي بنو وبنات رانفيج الأعجمي من الثياب. فمن يشهد امرأة ترتدي الدانتيلا المشغولة من بلدان القارة أو الساتان أو الحرير، فله أن يمزق الثوب عنها ويقطّعه إلى إربٍ صغيرة. وعلى ذات الشاكلة، فإن أقدم محارب على التزين بدرع برّاق لا طائل منه أو بخُفّ له إبزيم من ذهب، فسينزل به أشد العقاب.

الجزاء يلحق ببيارتا

Tw3 notice board note 3
كانت بيارتا بنت أسيبيورن تُخفي أحد الهاربين من نيلفجارد في دارها. وقد قُتل ذلك الأَسود في التو والحال وأُلقى به في اليم، أما بيارتا فستدفع غرامة من فضة.
لا يفارقن ذاكرتكم أن من يُقدم على معاونة العدو القادم من الجزر سيُبتلى بغضب المعبودات المقدسة ويلحق به العار.

أبحث عن طبيب ساحر

Tw3 notice board note 1
يا أهلي الطيبين،
إن شئتم ألا تسحركم أصوات صفارات الإنذار،[ملحوظة ٢] فقد صممت آذاني بشمع النحل عساني لا أتسمع صفيرها. وها هي الحيلة قد أفلحت. لكنني الآن عاجز عن التخلص من هذا الهراء. هل منكم من يدلني على طبيب ساحر بمقدوره أن يساعدني؟
– رافنور

أوفيند حافظ على كلمته

Tw3 notice board note 2
حافظ أوفيند على كلمته وخنق خنزيرًا بريًا بيديه العاريتين. وبعد ثلاثة أيام لاقى أوفيند حتفه متأثرًا بجراحه. ارفعوا قرونكم وكؤوسكم إحياءً لذكراه.

نداء فريا

Tw3 notice board note 2
ندعو النسوة غير المتزوجات من المجتهدات واللاتي امتلأت قلوبهن بالتقوى والورع، الراغبات في قضاء بقية حياتهن يخدمن المعبودة، إلى الإبحار إلى هيندرسفيال وصولاً إلى معبد فريا.
– الأم سيجر دريفا

ملاحظات

  1. هناك خطأ في الترجمة، فهذا الاسم يعني إسماعيل
  2. الإنذار هنا يُقصد جنيات البحر، لتشابه الترجمة بين كلمة سيرانة (بالإنجليزية: siren) وبين كلمة صفارة إنذار.